أمانة بغداد ترد عبر "العهد نيوز" عن مساع البرلمان لتمليك العشوائيات لساكنيها

بواسطة عدد القراءات : 2167
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمانة بغداد ترد عبر "العهد نيوز" عن مساع البرلمان لتمليك العشوائيات لساكنيها

 العهد نيوز- بغداد

عبرت أمانة بغداد، اليوم الأربعاء، عن استغرابها من مساع داخل مجلس النواب من اجل تمليك العشوائيات إلى ساكنيها، مؤكدة أن الكثير من العشوائيات تشوه صورة العاصمة وتخطيطها العمراني.     

وقال مدير أعلام أمانة بغداد، حكيم عبد الزهرة لـ"العهد نيوز"، إنه "لا یمكن تملیك المناطق العشوائیة لساكنیھا إلا بعد إزالتها بالكامل وتوزیع الأراضي بحسب الطریقة الصحیحة والتصمیمات الأساسیة من قبل أمانة بغداد"، مبينا ان "الكثير من العشوائيات تشوه صورة العاصمة وتخطيطها العمراني".     

وأستبعد عبد الزهرة أن "يتم تمليك العشوائيات الى ساكنيها"، مبينا "إننا سمعنا كثيراً بقانون العشوائیات في الدورات السابقة للبرلمان والحكومة الاتحادية السابقة إلا انه لم ينفذ لأسباب كثيرة".

وأضاف: "لدینا تصور عن ھذه الأمور وھنالك قرارات وقوانین ثابتة بخصوص الأراضي، ولكن قانون العشوائیات من الممكن أن یحل التجاوز على أملاك الدولة إلا انه لن یحل مشكلة التجاوزات والمناطق العشوائیة".

وبین عبد الزھرة، أن "قضیة الأراضي المتجاوز علیھا لا یحل الا بقرار دولة، وتملیك العشوائیات من المستحیل العمل ب حالیاً".

وكان عضو اللجنة القانونية النيابية محمود الملا طلال كشف لـ"العهد نيوز"، عن حراك داخل مجلس النواب من اجل تمليك العشوائيات الى ساكنيها.

يشار الى ان الكثير من الأراضي والمساحات الفارغة تم التجاوز عليها بعد عام 2003، وبناء دور ومجمعات سكنية، بسبب غياب القانون في ذلك الوقت الأمر الذي شوه صورة العاصمة بغداد وخرب تخطيطها العمراني إضافة الى تزايد الأعباء على شبكات المياه والكهرباء والمجاري بسبب تلك العشوائيات./ انتهى3

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
الأكثر شعبية