نائب عن الفتح: الكتل السياسية لم تصل حتى الان لاتفاق نهائي بشأن الوزارات الشاغرة

بواسطة عدد القراءات : 3975
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نائب عن الفتح: الكتل السياسية لم تصل حتى الان لاتفاق نهائي بشأن الوزارات الشاغرة

أستبعد النائب عن تحالف "الفتح"، فالح الخزعلي، اليوم الجمعة  تمرير مرشحي الوزارات الاربع الشاغرة بعد عطلة عيد الفطر، عازياً ذلك إلى عدم توصل الكتل السياسية لاتفاق نهائي بشأن الاسماء المرشحة.

وقال الخزعلي في تصريح صحفي اطلعت عليه "العهد نيوز"، إن "الكتل السياسية لم تصل حتى الان لاتفاق نهائي بشأن الوزارات الشاغرة".

وأضاف، أن "رئيس الوزراء عليه ان يكون أكثر وضوحا ويبين للشعب العراقي حقيقة تأخر اكمال الكابينة الوزارية"، داعيا إياه إلى "ارسال اسماء المرشحين الى مجلس النواب واحراج الكتل السياسية".

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، قد هدد الأحد (2 حزيران 2019)، باتخاذ موقف في حال تأخر الكتل السياسية بحسم ملف الوزارات الشاغرة.

وقال عبد المهدي خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، "طلبنا من الكتل السياسية حسم مرشحيها للوزارات الشاغرة".

وأضاف رئيس مجلس الوزراء: "سيكون لنا موقف إذا ما تأخر حسم هذه الوزارات أكثر".

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي قد أكد، في 23 نيسان الماضي، أن القوى السياسية توصلت الى "نهاية" حسم أسماء المرشحين للوزارات الشاغرة، بعد يوم على من لقاء جمعه برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، بحثا خلاله هذا الملف.

ويوم أمس، رجحت النائب عن ائتلاف النصر، ندى شاكر جودت تمرير الوزارات الشاغرة في الكابينة الوزارية بعد عطلة عيد الفطر، لافتة الى ان البرنامج الحكومي لا يمكن تحقيقه قبل إكمال الكابينة./انتهى7

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
الأكثر شعبية