أمانة بغداد تكشف لـ"العهد نيوز" المباشرة لإنهاء تجمع وحرق النفايات داخل معسكر الرشيد

بواسطة عدد القراءات : 1171
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمانة بغداد تكشف لـ"العهد نيوز" المباشرة لإنهاء تجمع وحرق النفايات داخل معسكر الرشيد

العهد نيوز- بغداد

كشفت أمانة بغداد، اليوم الأثنين، عن تشكيل لجنة مشتركة تضم رئاسة الوزراء والقوات الأمنية لإنهاء حرائق النفايات في معسكر الرشيد جنوبي بغداد، والتي تسبب تلوث البيئة وتضرر المناطق السكينة المجاورة.

وقال مدير الإعلام بالأمانة، حكيم عبد الزهرة لـ"العهد نيوز"، إن "تكديس النفايات الموجودة في معسكر الرشيد ليست من آليات أمانة بغداد لأن الأمانة حولت موقع تجميع النفايات إلى مناطق النهروان ومناطق أخرى في اطراف العاصمة"، مبينا أن "تجمع وحرق النفايات في معسكر الرشيد سببه المتجاوزين".

وأضاف أن "الآليات التي تدخل إلى معسكر الرشيد تكون من قبل المتجاوزين وساكني تلك المنطقة من الذين يقومون بحرق الالمنيوم والكيبلات وإخراج النحاس دون مراعاة الأضرار التي تمس المناطق السكينة المجاورة"، مؤكدا أن "هنالك من يدعي ان تلك الآليات تابعة الى أمانة العاصمة وهذا غير صحيح".

وكشف عبد الزهرة عن تشكيل "لجنة مشتركة بين مكتب رئيس الوزراء والأمانة وقيادة عمليات بغداد للوقوف على حقيقة من يدخل كابسات ويتسبب بالأضرار الناجمة عن حرق النفايات وتلوث البيئة"، مبينا: "طلبنا من القوات الأمنية المسؤولة عن تلك المنطقة بشكل واضح عدم السماح لأية آلية تحمل نفايات بالدخول إلى داخل معسكر الرشيد من خلال إغلاق المنافذ”.

وختم عبد الزهرة حديثه قائلاً: “نحن على استعداد لتحمل المسؤولية في حال دخول آلية واحدة تابعة لأمانة بغداد إلى معسكر الرشيد".

وتشهد مناطق الزعفرانية وبغداد الجديدة ومناطق قريبة من الكرادة، حالات اختناق كثيرة وذلك بسبب حرق للنفايات داخل معسكر الرشيد، الأمر الذي دفع الأهالي الى مناشدة الحكومة للتدخل./ انتهى3

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha