الجيش العراقي إلى سنجار لـ"تسهيل عودة" الإزيديين إلى ديارهم

بواسطة عدد القراءات : 35744
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجيش العراقي إلى سنجار لـ"تسهيل عودة" الإزيديين إلى ديارهم

العهد نيوز- بغداد

أرسلت الحكومة العراقية خلال الأيام الأخيرة لواء من الجيش العراقي، إلى جنوب سنجار، وقلصت في المقابل حجم القوات التابعة للحشد الشعبي هناك، ويأتي هذا في إطار خطة لرئيس الوزراء تهدف لإعادة نازحي سنجار.

وأوضح القيادي في الحشد الشعبي ومختار قرية كوجو في سنجار، نايف جاسم: "هذه خطة للحكومة العراقية، لا تقتصر على أهالي سنجار، بل تشمل عرب البعاج وبليج وغيرها، فهناك منذ فترة مخاوف من عودة داعش إلى المنطقة، وتفيد معلوماتنا بأن داعش أنشأ في السر ولاية لهذه المنطقة، ويهدف قدوم الجيش العراقي إلى منع عودة داعش للظهور في المنطقة".

وعن سبب عدم عودة النازحين إلى ديارهم، قال جاسم في تصريح لوسائل إعلام كردية: "عودة سكان سنجار مرتبطة بتطبيع الوضع الأمني، وهذا لن يتحقق بمجيء الجيش أو القوات الأخرى، بل من خلال إسناد الملف الأمني في المنطقة للسنجاريين أنفسهم، كذلك يجب إعادة بناء البنية التحتية الخدمية من ماء وكهرباء وغيرهما في المنطقة وتعويض الذين هدمت منازلهم، عندها سيعود الناس".

وكان مصدر أمني مطلع كشف عن طلب شخصيات إزيدية، خلال لقاءها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي مؤخراً، العمل على إعادة النازحين إلى ديارهم، فقرر رئيس الوزراء سحب الحشد الشعبي من أطراف سنجار وقضاء البعاج وبليج وإحلال الجيش العراقي محله./ انتهى3

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
الأكثر شعبية