الديمقراطي الكردستاني يتفي لـ "العهد نيوز" اتهامات صليوة للكرد

بواسطة عدد القراءات : 3339
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الديمقراطي الكردستاني يتفي لـ "العهد نيوز" اتهامات صليوة للكرد

 

العهد نيوز- بغداد

نفى الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود بارزاني، الاتهامات التي اطلقها النائب السابق عن المكون المسيحي جوزيف صليوة، حول ما اسماه "الصراع على المناطق المسيحية في سهل نينوى لتغيرها ديمغرافيا".

وقال القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، شاخوان عبدالله، لـ"العهد نيوز"، اليوم الاربعاء، ان "الكرد غیر موجودین في سهل نينوى بعد ١٦ تشرين الاول الماضي، فكيف يقومون بشراء اراضي المسيحيون".

واضاف، ان "الاقليم احتضن المسيحيين عندما تعرضوا للتهديدات من قبل المنظمات الارهابية، وما زالوا يعيشون فيه آمنين، بل ان الكثير منهم اعطيت لهم قطع اراضي في اربيل".

وكان النائب السابق عن المكون المسيحي جوزيف صليوة، كشف عن وجود صراع، على المناطق المسيحية في نينوى.

وقال صليوة لـ "العهد نيوز"، ان "هذه المناطق التي يقطن بها المسيحيين في نينوى تعتبر من المناطق المتنازع عليها، لذا فان الكرد يريدون السيطرة عليها وكذلك العرب، مشيرا الى، ان "في منطقة القش من ضمن منطقة سهل نينوى، فرض الكرد احد مدراء الناحية في حين مدير الناحية الحقيقي له قرار من المحكمة الاتحادية لكن من خلال التهديد والترهيب تم تنصيب المدير الذي فرضه الكرد".

واضاف، ان "تغييرا ديمغرافيا قائما على قدم وساق في مناطق المسيحيين وخاصة في سهل نينوى، تقوم به بعض الأطراف من التي لها سلطة بالدولة، ومن خلال توزيع اراضي في منطقة سهل نينوى لاناس لا ينتمون اليها".

واتهم "بعض الأجندات التي ترصد مبالغ طائلة، وخاصة من الاحزاب الكردية تقوم بشراء اراضي في مناطق المسيحيين".

وجدد مطالبته "بمحافظة سهل نينوى، لكن ليس هناك اذان صاغية"./انتهى1

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha