تطور خطير بحرب ليبيا.. طائرات مجهولة تقصف طرابلس

بواسطة عدد القراءات : 13639
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تطور خطير بحرب ليبيا.. طائرات مجهولة تقصف طرابلس

هزت انفجارات وهجمات جوية العاصمة الليبية طرابلس خلال الليلة الماضية؛ فيما احتدمت المعارك على أبواب العاصمة الليبية طرابلس بعد اعلان قوات الحكومة التي يرأسها فايز السراج مرحلة الهجوم المضاد على قوات المشير خليفة حفتر التي شنت هجوماً جديداً على العاصمة.

تحتدم المعارك على أبواب العاصمة الليبية طرابلس بعد اعلان قوات حكومة الوفاق التي يرأسها فايز السراج مرحلة الهجوم المضاد على قوات المشير خليفة حفتر التي كانت شنت هجوما للسيطرة على العاصمة قبل أسبوعين.

وفي آخر تطور ميداني هزت انفجارات وهجمات جوية العاصمة الليبية طرابلس ليلا في تصعيد جديد لقوات حفتر؛ بالمقابل أطلقت الدفاعات الجوية نيرانها للتصدي للهجمات.

وإذا ما تأكد شن طائرة مسيرة للهجوم فإن ذلك يشير حسب خبراء عسكريين إلى حرب أكثر تطوراً؛ حيث أن قوات حفتر كانت تستخدم حتى الان طائرات قديمة سوفيتية الصنع تفتقر نيرانها إلى الدقة وتعود إلى سلاح الجو الذي كان موجودا خلال حكم معمر القذافي.

وتحدث السكان عن عدة هجمات لطائرات مسيرة مؤخرا؛ أصاب أحدها معسكرا حربيا للقوات الموالية لطرابلس في منطقة السبع في جنوب العاصمة حيث وقع أعنف قتال بين القوات المتناحرة.

وقالت منظمة الصحة العالمية قبل الهجمات الجوية إن القتال أسفر عن سقوط نحو مئتين وسبعة وعشرين قتيلا وما يزيد عن الف ومئة ومصاب.

وذكرت تقارير للأمم المتحدة إنه منذ عام الفين واربعة عشر زودت الإمارات ومصر قوات حفتر بعتاد عسكري مما ساعد حفتر على أن تصبح له اليد العليا في الصراع الدائر في ليبيا منذ ثماني سنوات.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha