ابناء العصائب يسلمون قطعة اثرية مهمة للجهات المختصة

بواسطة عدد القراءات : 3069
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ابناء العصائب يسلمون قطعة اثرية مهمة للجهات المختصة

العهد نيوز- خاص

عثر ابناء حركة عصائب اهل الحق، الساكنين في احدى المناطق الريفية التي تقع غرب محافظة كربلاء، على قطعة اثرية كبيرة كشف النقاب عنها جراء الامطار الغزيرة التي شهدتها المدينة، وفي تصريح خاص لوكالة "العهد نيوز، قال مدير مكتب حركة عصائب اهل الحق في كربلاء الشيخ سعد السعدي، ان جمهور الحركة القاطنين في منطقة ريفية عثروا على جرة اثرية كبيرة سرعان ما تم الاتصال بمفتشية اثار وتراث كربلاء لتسليم الاثر التاريخي.

 مضيفا ان: مؤيدي الحركة حرصوا على تسليمها فورا واجراء عملية النقل بعجالة للحفاظ عليها من التلف او الضرر. لافتا الى ان: خطوتنا تهدف الى اشاعة روح المواطنة والمسؤولية اتجاه تراث البلد داعيا جميع ابناء الشعب العراقي الى ضرورة ابلاغ مفتشية الاثار والتراث في اي محافظة عن اي اثار يتم العثور عليها للرد على الافعال الشنيعة التي نفذتها عصابات داعش الوهابية في ام ربيعين وتدمير تراثنا ومتاحفنا التاريخية.

فيما قال مفتش اثار وتراث كربلاء الاستاذ عباس حمود للوكالة قائلا ان: القطعة اثرية تحتوي على زخارف هندسية وبعض العلامات التي تعود الى حقبة تاريخية مؤكدا بان تحديد عمرها سيكون عبر مختبرات المتاحف في العاصمة بغداد مقدما شكره وتقديره لحركة العصائب على حرصهم الوطني في صون الاثار العراقية.

من جانبه شرح منقب الاثار الخبير زاهد محمد شكل ومحتويات الجرة  كاشفا، انها تعود الى فترة اسلامية وتحيطها العديد من الزخارف والاشكال الهندسية وكانت تستخدم لحفظ الحبوب ومواد اخرى.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
الأكثر شعبية