روحاني: رغم الضغوط سنواصل طريقنا وسنعمل على تطوير علاقاتنا مع جيراننا الاعزاء يوما بعد يوم

بواسطة عدد القراءات : 852
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
روحاني: رغم الضغوط سنواصل طريقنا وسنعمل على تطوير علاقاتنا مع جيراننا الاعزاء يوما بعد يوم

 وصف الرئيس الايراني حسن روحاني، اليوم الأحد، العلاقات بين العراق وإيران بانها انموذج في المنطقة، مؤكدا استعداد ايران لاقامة افضل العلاقات مع الجيران مثلما لها مع العراق. ونقلت وكالة “فارس” في خبر اطلعت عليه "العهد نيوز"، إنه “رغم ان اميركا والصهاينة وبعض الدول الرجعية في المنطقة تمارس الضغوط على الشعب الايراني بكل قواها الا اننا سنواصل طريقنا وسنعمل على تطوير علاقاتنا مع جيراننا الاعزاء يوما بعد يوم”. وأضاف روحاني، أن “العلاقات بين ايران والعراق علاقات نموذجية في المنطقة ونحن على استعداد لان تكون لنا علاقات مع جميع الجيران مثلما لنا مع العراق”، مبينا انه “خلال العام الواحد يزور 7 ملايين شخص من البلدين كلا منهما البلد الاخر ومن شان مجانية التاشيرة ان تسهل الزيارات الى حد كبير”.

ونوه الى لقاءاته مع مراجع الدين الكبار في العراق ومن ضمنهم السيد علي السيستاني الذي اعتبره من “مفاخر الشيعة في العالم، مؤكدا أن “ارادة جميع المراجع الكبار والنخب في البلدين تتمثل في تعميق العلاقات الودية والطيبة بين ايران والعراق، وسنعمل على تطوير العلاقات مع الجيران يوما بعد يوم”.

وتابع الرئيس روحاني، ان “زيارتنا للعراق والتي استغرقت 3 ايام والتوافقات التي انجزت خلالها تعني بان العلاقات ليست مقتصرة على الحكومتين بل هي علاقات بين جميع الشرائح والفئات والشخصيات السياسية والاجتماعية والدينية”.

واضاف، انه “لنا علاقات جيدة مع جيراننا مثل قطر وعمان وتركيا واذربيجان وتركمنستان وافغانستان وباكستان ونريد بان تكون كذلك مع جميع الجيران”، لافتا إلى أن “القضية ليست قضية شيعة او سنة او شمال الخليج او جنوبه بل هدفنا يجب ان يكون تنمية وتطوير المنطقة كلها”.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha