مجلس وزراء سوريا يقر برنامج تمكين مسرحين لخدمة العلم

بواسطة عدد القراءات : 1617
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مجلس وزراء سوريا يقر برنامج تمكين مسرحين لخدمة العلم

أقر مجلس الوزراء في سوريا اليوم الاثنين، برنامج دعم وتمكين المسرحين من الخدمة الذين أمضوا خمس سنوات أو أكثر في الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية الذين لم يتم تخصيصهم بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي.

يأتي ذلك التزاما بواجب الدولة تجاه المسرحين من خدمة العلم، إذ يتضمن البرنامج تقديم مبلغ 35 ألف ليرة سورية شهريا لمدة سنة يتم خلالها تسهيل حصولهم على فرصة عمل بالقطاعين العام والخاص أو الأهلي وتقديم تسهيلات لتأسيس مشاريع متناهية الصغر على أن يتم تأهيلهم وصقل مهاراتهم مهنيا وحرفيا لتمكينهم من الحصول على الفرص المذكورة.

من جهتها أوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري أن البرنامج التمكيني الذي أقره المجلس اليوم مدته سنة واحدة سيتقاضي خلالها كل مسرح مكافاة شهرية خلال فترة التزامه بمهلة التدريب التي تسهل عملية ارتباطه ونفاذه إلى فرص العمل بما فيها المشاريع متناهية الصغر التي تشجع الحكومة على استدامتها وعملها.

ولفتت قادري إلى أن هذا البرنامج سيسهل على المسرحين الحصول على فرص العمل إضافة إلى تأمين مورد اقتصادي لهم بشكل مستدام ما يشكل قيمة مضافة لسوق العمل في سورية.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha