الكونغرس: عزل “ترامب” عن الرئاسة سيكون جيدا لأمريكا

بواسطة عدد القراءات : 6016
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الكونغرس: عزل “ترامب” عن الرئاسة سيكون جيدا لأمريكا

قدم السيناتور الأمريكي براد شيرمان مشروع قانون لمجلس النواب بشأن عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من منصبه. وقال “شيرمان” إنه لا يوجد ما يمنع أعضاء الكونغرس من مناقشة المشروع، مؤكدا أن عزل “ترامب” عن الرئاسة سيكون جيدا لأمريكا، معتبرا أن إعاقة العدالة هي أوضح وأروع جريمة جنائية ارتكبها “ترامب” خلال فترة رئاسته حتى الآن.

وأكد “شيرمان” أن تقديمه لمشروع القانون لا يأتي في سياق المنافسة الحزبية ولكنه “التزام منه بالدفاع عن الدستور الذي ينتهكه ترامب”، مشيرا إلى أن النسخة الحالية من مشروع القانون تمت كتابتها منذ يوليو/تموز 2017.

ورأى “شيرمان” أن ما كشفت عنه التحقيقات حتى الآن بالإضافة إلى الشهادات والمعلومات المتوفرة كافية لعزل “ترامب”، مؤكدا أنه “لا حاجة إلى الانتظار حتى تعطينا جميع التحقيقات المتنوعة فهرسا كاملا عن كل أفعال ترامب المحتملة”.

وتابع: “لدينا أدلة واضحة ومقنعة على أن ترامب مذنب بعرقلة العدالة. لقد حان الوقت الآن لكي تبدأ اللجنة القضائية التابعة لمجلس النواب جلسات استماع حول العزل”.

وأشارشيرمان إلى التهديدات التي تلقاها مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية السابق “جيمس كومي” من أجل حمله على الحد من التحقيق مع مستشار الأمن القومي السابق “مايكل فلين”، مؤكدا أن ذلك يعد جناية بموجب المادة 1512.

وعبر شيرمان عن اعتقاده أن الكونغرس الحالي قد لا يتمكن من عزل “ترامب”، ولكن تقديم مشروع قانون العزل، جنبا إلى جنب مع عوامل أخرى، ربما يقنع موظفي البيت الأبيض والنواب الجمهوريين بممارسة مزيد من الضغوط على “ترامب”.

وتوقع شيرمان أن يواصل ترامب ممارساته المتهورة في الحكم، ما قد يدفع الجمهوريين للانضمام في نهاية المطاف إلى جهود العزل.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
الأكثر شعبية