خطوات نحو الحل الدوبلماسي في اليمن

عدد القراءات : 426
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خطوات نحو الحل الدوبلماسي في اليمن

حميد عبد القادر عنتر

 

استغرب علي تحالف قوئ العدوان والارهاب كيف تريد مفاوضات وحوار سياسي وتشاور وهي تصعد عسكريا في الساحل الغربي، ولم يوقف القصف الجوي السعودي الامريكي على كل محافظات اليمن والساحل الغربي، والحديدة وصعدة.

كان يفترض يصدر قرار من مجلس الامن بوقف العدوان والقصف الجوي وفك الحصار ووقف الاعمال العسكرية في مختلف الجبهات حتئ يتم تهيئة المناخ السياسي لانجاح الحوار.

ووسائل اعلام العدوان تلتزم بالتهدئة وعدم التصعيد حتى يتم تطبيع الاوضاع وبالتالي تهيئة المناخ السياسي لانجاح الحوار وانهاء العدوان ورفع معانات الشعب اليمني الذي تحت الحصار.

بعد ذلك يتم  الاتفاق باطلاق المرتبات واطلاق الاسرى من مختلف الاطراف السياسية والبحث عن المفقودين ومحاسبة من صفاء الاسرى.

بعد ذلك يجلس الاطراف السياسية التوافق على تشكيل حكومة وحدة وطنية من كافة الاطراف  السياسية بدون اقصاء اي مكون سياسي وتحدد مرحلة انتقالية لمدة سنة .

بعد ذلك يتم الاعداد لاجراء انتخابات برلمانية ورئاسية، ومن فاز بالصندوق استلم السلطة.

بعد ذلك يتم فتح صندوق اعادة الاعمار وتعويض ضحايا العدوان على اليمن من قبل دول الخليج خصوصا النظام السعودي والاماراتي والضامن الامم المتحدة والاعتذار لليمن من قبل قوى تحالف دول العدوان عدم التدخل بشؤن اليمن اجراء مصالحة وطنية شاملة عفو عام على المغرر بهم.

محاكمة رموز  النظام المنتهي ولايتة وشرعيتة ومن ارتهن للعدوان ووقع علئ القصف الجوي استهدف مدنيين لان هذة دماء لا احد يستطيع العفو بها.

اعتقد هذة النقاط كفيلة بانهاء الصراع السياسي في اليمن ووقف العدوان والبدء ببناء الدولة والكل يساهم ويشارك  ببناء الدولة واصلاح مؤسسات الدولة التي عمل العدوان على تعطيلها.

وعلئ المجتمع الدولي والامم المتحدة ان تتحمل المسؤلية الكاملة  بتنفيذ ما ورد من نقاط الاتفاق الموضح اعلاه. لان اليمن تمثل العمق الاستراتيجي لدول شبة الجزيرة ودول الاقليم امن اليمن من امن دول المنطقة وانهيار اليمن سينهار كل دول المنطقة وسحب البوارج الحربية وحاملات الطائرات من المياة الاقليمية ومغادرة قوى الاحتلال من اراضي اليمن واي توقيع من الفار هادي لاي اتفاق مع دول العدوان الذي تمس سيادة واستقلال اليمن الشعب اليمني لا يعنية لان هادي يمثل نفسة،وما بني علئ باطل يعتبر باطل.


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
أخر الإضافات
الأكثر شعبية