عبد الله لـ "العهد نيوز: قانون رئاسة الاقليم مجمد ويحتاج الى مباحثات ومشاورات بين جميع الاحزاب الكردية

عدد القراءات : 1719
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عبد الله لـ "العهد نيوز: قانون رئاسة الاقليم مجمد ويحتاج الى مباحثات ومشاورات بين جميع الاحزاب الكردية

 

اكد عضو كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني اريز عبد الله، اليوم الاثنين، ان: الحزب الديمقراطي الكردستاني قام بترشيح نيجيرفان برزاني والمطالبة بتعديل قانون رئاسة الاقليم بحيث ينتخب رئيس الاقليم داخل المجلس ويكون مرشح الديمقراطي لهذا المنصب السيد نيجرفان بارزاني.

واضاف في تصريح خص به "العهد نيوز": ان هذا هو، راي الحزب الديمقراطي ونحن في الاتحاد الوطني لم نناقش هذه المواضيع لحد الان.

واوضح عبد الله: ان قانون رئاسة الاقليم مجمدة حاليا بالتالي يحتاج هذا الموضوع الى مباحثات ومشاورات بين جميع الاحزاب الكردية.

واوضح: نحن لم نتفق معهم على هذا الامر, وعليه يجب ان نناقش رئاسة الاقليم اولا وبعد ذلك الحكومة، بمعنى نحن الان امام موضوعين "موضوع رئاسة الاقليم ورئاسة الحكومة".

واضاف: كان راينا سابقا يجب ان ينتخب رئيس الاقليم داخل المجلس لكن بقرار من برلمان كردستان جمدت رئاسة الاقليم وتم توزيع صلاحياتها على بقية المؤسسات، اما  تفعيل الرئاسة فذلك يحتاج الى تعديل القانون اولا ومن ثم الاتفاق على مرشح.

يذكر ان الحزب الديمقراطي الكردستاني، اعلن اليوم الاثنين، عن ترشيح النائب الاول لرئاسة الحزب نيجيرفان بارزاني لمنصب رئاسة اقليم كردستان، ومسرور بارزاني لرئاسة وزراء الحكومة الجديدة للاقليم.

وقال المتحدث باسم الحزب محمود محمد في مؤتمر صحفي عقده في بيرمام عقب اجتماع لقيادة الديمقراطي الكردستاني، وتابعته "العهد نيوز"، "سنبدأ مباحثات خلال الايام المقبلة مع الاطراف والجهات سياسية في اقليم كردستان حول تشكيل الحكومة الجديدة للاقليم"، مبينا ان "قيادة الحزب قررت تشكيل لجنة لهذا الشأن".

واضاف ان "قيادة الحزب قدمت مقترحا بترشيح نيجيرفان بارزاني لرئاسة اقليم كردستان، ومسرور بارزاني لرئاسة وزراء الاقليم في التشكيلة الحكومية الجديدة"، مشيرا الى ان "هذا المقترح سيتم عرضه على باقي الاطراف والجهات السياسية في كردستان".

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
أخر الإضافات
الأكثر شعبية