الموسوي يوضح لـ "العهد نيور" حقيقة تلويح عبد المهدي بالاستقالة لتعرضه إلى ضغوط

عدد القراءات : 183
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الموسوي يوضح لـ "العهد نيور" حقيقة تلويح عبد المهدي بالاستقالة لتعرضه إلى ضغوط

العهد نيوز- خاص

 أوضح النائب عن تحالف الفتح حامد الموسوي اليوم الأربعاء، حقيقة تلويح رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، بالإستقالة نتيجة ضغط الكتل السياسية بسبب المطالبة بتولي أشخاص ينتمون إليها ضمن الكابينة الوزارية.

وكشف الموسوي، في حديث خص به "العهد نيوز" عن وجود ضغط من الكتل الكردية والسنية على رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي بشأن إستحقاقاتهم الإنتخابية، مبيناً ان المكونين يطالبون بتولي أشخاص من كتلهم لوزارات سيادية ويعتبرونها ضمن إستحقاقاتهم.

ونفى الموسوي الأنباء التي تداولتها وسائل الاعلام بشأن تلويح رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي بالاستقالة، مؤكداً، ان تحالف الفتح يعد من الداعمين الرئيسين له، ويشدد على أن تكون الكابينة الوزارية من التكنوقراط، وحسب إختيار عبد المهدي، ليتسنى للكتل السياسية تحميله مسؤولية فشل او نجاح الحكومة. وذكر الموسوي ان رئيس تحالف الفتح هادي العامري، اوصى بترك حرية الاختيار لرئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، وتحميله المسؤولية، مشيراً الى ان منح الثقة بعبد المهدي تتطلب إحترام اختياراته دون فرض اي وزراء.

وقال، ان تحالف الفتح هو ضمن الكتلة الاكبر ولديه مشروع سياسي كبير لخدمة الشعب العراقي وبحجم تضحيات الشهداء، لافتاً الى ان الكتل السياسية بدأت بعد 2003 تردد شعارات دينية وإستحوذت على الوزارات وعاثت بها فساداً. وإعتبر النائب عن تحالف الفتح، إختيار شخص مستقل في رئاسة الوزراء، تطوراً بعملية الاصلاح السياسي، مؤكداً ان لو تحقق 50%  من إصلاح المؤسسات خلال عمر الحكومة يعد أمراً كبيراً وعظيماً لكون مافيات الفساد وبيع المناصب إستشرى في البلاد.

وإختتم حديثه بوجود إلتفاف من الكتل السياسية على عبد المهدي، في تولي الوزارات، الا ان تحالف الفتح بحال لاحظ تردداً من عبد المهدي، في تشكيل حكومة قوية سيسحب منه الدعم.

وفي جانب آخر كشف الموسوي، عن وجود مساعٍ من قبل رئيس تحالف الفتح هادي العامري لاقناع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني للانضمام الى تحالف البناء.

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
الأكثر شعبية