تزامنا مع انتهاء ولاية العبادي.. العيساوي لـ "العهد نيوز": انسحاب 26 نائبا من ائتلاف النصر

عدد القراءات : 1821
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تزامنا مع انتهاء ولاية العبادي.. العيساوي لـ "العهد نيوز": انسحاب 26 نائبا من ائتلاف النصر

العهد نيوز- خاص

أكد النائب فيصل العيساوي، عضو ائتلاف النصر السابق، اليوم الأربعاء، أن إئتلاف النصر تحول إلى عدة كتل سياسية في البرلمان، بعد خروج نحو ثلثي من أعضائه.

وقال العيساوي، في حديث خص به "العهد نيوز"، ان إئتلاف النصر الذي يترأسه رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي، إنقسم إلى 4 كتل، بسبب إنسحاب أعضاء الائتلاف وتكوين كتل نيابية فيما بينهم.

وأوضح، ان الأعضاء المتبقين في إئتلاف النصر نحو ثلث الأعضاء، يبلغ عددهم 16 نائباً فيما إنسحب منه 26 آخرين وانضموا إلى 3 كتل وآخرين انتموا الى كتل متفرقة.

وبيّن، ان الكتل التي تشكلت، هي كتلة العقد الوطني برئاسة مستشار الامن الوطني السابق، فالح الفياض، والتي تضم 16 نائباً في صفوفها، وكتلة حزب الفضيلة الاسلامي التي ينتمي إليها 7 نواب، فضلاً عن كتلة الوطن التي تأسست مؤخراً وينتمي إليها نائبان، بالاضافة الى النائب فيصل العيساوي الذي إنسحب دون الانتقال الى كتلة لغاية الآن، لافتاً الى ان عدد نواب ائتلاف النصر عند مصادقة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات كان 42 نائباً.

وكان مصدر سياسي مطلع، قد كشف لـ"العهد نيوز" أمس الثلاثاء، عن وجود إنقسامات داخل إئتلاف النصر، وخروج عدد من النواب الذين ينتمون إليه، وتكوين كتل نيابية جديدة.

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha