نتائج القبول المركزي تولد إستياءً كبيراً لدى الطلبة، ومطالبات للبرلمان بالتدخل: "معدلي 96 ومقبول معهد"

عدد القراءات : 875
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نتائج القبول المركزي تولد إستياءً كبيراً لدى الطلبة، ومطالبات للبرلمان بالتدخل: "معدلي 96 ومقبول معهد"

 العهد نيوز- خاص

أثارت نتائج القبول المركزي التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاثنين، إستياءً كبيراً لخريجي المرحلة الإعدادية خاصة من الذين تجاوزت معدلاتهم الـ94.

وقال أحد الطلبة وهو من خريجي المرحلة الإعدادية، في حديث لـ"العهد نيوز"، ان القبول المركزي لهذا العام كان مجحفاً، ولم نتوقع ان نكون مظلومين الى هذا الحد من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مشيراً الى ان معدله كان 97% ولم يحصل على الكلية التي يرغب في الدخول إليها.

وأضاف طالب آخر، في تصريح خصّ به "العهد نيوز"، ان المعدل الذي حصلت عليه كان 96%، الا ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لم تسمح لي بدخول كلية، وانما اكتفت بقبولي في المعهد الطبي.

وتسائل عدد آخر من الطلبة الذين حصلوا على معدل 94% وتم قبولهم في المعاهد الطبية، كيف سيتم التنافس في أقسام المعهد، الذي سينقلنا الى المفاضلة وزملائنا حاصلين على معدل 96% ومقبولون بنفس المعهد، أي ان لو أردنا الاعتراض، لن نحصل على نتيجة إيجابية، بقدر ما سنكتفي باللوعة في دواخلنا والندم على السنة والنصف التي قضيناها بين الموسم الدراسي ومعاهد التقوية والامتحانات فضلا عن اللعب بالاعصاب النفسية من قبل وزارة التربية.

وطالب عدد غير قليل  أعضاء مجلس النواب، لمناقشة القبول المركزي لهذا العام وإصدار قرار يعيد النظر في القبولات تتلائم مع جهود الطلبة.

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
الأكثر شعبية