إدراج شركة عراقية مالية متهمة بتمويل داعش الوهابية

عدد القراءات : 30
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إدراج شركة عراقية مالية متهمة بتمويل داعش الوهابية

أدرجت الحكومة العراقية,اليوم الثلاثاء,"شركة مالية متهمة بتمويل عصابات "داعش" الوهابية، إضافة إلى شخصيتين مرتبطتين بالإرهاب، ضمن القائمة السوداء في إطار حملة تشمل خلال الأيام المقبلة شركات أخرى، وتتزامن مع تحرك لاستعادة عدد من المتهمين بالفساد والمطلوبين إلى القضاء العراقي، من الأردن".

بموازاة ذلك، أعلنت وزارة العدل العراقية في بيان لها يوم أمس الاثنين,"تنفيذ أحكام الإعدام بحق 13 مدانًا بعد اكتمال الإجراءات القانونية، وبينهم 11 مدانًا بجرائم إرهاب، ما بين تفجير سيارات مفخخة أو قتل عناصر أمنية أو عمليات خطف".

وأفاد البنك المركزي العراقي في ما يتعلق بفرض عقوبات على الجهات المرتبطة بـ "داعش"،  في بيان له اليوم الثلاثاء,"بالتعاون مع مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في وزارة المال الأميركية، أدرج (البنك) شركة الكوثر للتوسط المالي ومالكها عمر محمد رحيم الكبيسي، والواقعة في قضاء القائم في محافظة الأنبار، في القائمة السوداء، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنعهما من دخول النظام المالي العراقي، وتجميد الموجودات التي يملكانها داخل العراق". وأكد ضرورة اتخاذ المصارف والمؤسسات المالية والجهات المعنية، الإجراءات الضرورية لعدم التعامل مع هذه الجهات بصورة مباشرة أو غير مباشرة".

وكان رئيس الحكومة حيدر العبادي أعلن مؤخراً عن "نيته تجفيف المنابع المالية لـ "داعش"، ومحاصرة قدراته على إدارة نقل الأموال والأسلحة

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha