ماذا يحدث لجسدك عند الحرمان من الشمس؟

عدد القراءات : 94
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ماذا يحدث لجسدك عند الحرمان من الشمس؟

تتنوع الفوائد التي يمكن حصدها عند التعرض بدرجات مناسبة لأشعة الشمس بحيث يحصل الجسم على فيتامين د، ويتجنب كذلك المعاناة من بعض الأعراض المزعجة، التي يصاب بها عند تجنب الشمس، ونكشف عنها في تلك السطور.

تشوهات القدم

بينما تعمل أشعة الشمس، على تسهيل امتصاص الجسم لكل من الفوسفات والكالسيوم خلال عملية الهضم، فإن عدم التعرض لها سيؤدي إلى ضعف العظام وكذلك إلى إصابة القدم بالتشوهات، التي قد يصبح علاجها أحيانا إما التعرض للشمس بدرجات مناسبة، أو الحصول على فيتامين د.

سرطان القولون

أكدت الكثير من الدراسات الطبية، أن سرطان القولون يعتبر من أخطر الأمراض التي تزداد فرص الإصابة بها، عند قلة فرص التعرض لأشعة الشمس المفيدة، حيث تعمل الفيتامينات التي يسهل امتصاصها من حلال أشعة الشمس على مقاومة نمو الخلايا السرطانية بكفاءة لا تضاهى.

الاكتئاب

بينما تمر أوقاتنا الصباحية ونحن نجلس في العمل أو حتى بالمنزل في أيام الإجازات، يشهل تعرض الإنسان للأزمات النفسية التي لا يدرك سبهها في أغلب الأوقات، والتي قد تصل إلى حد الإصابة بالاكتئاب، الأمر الذي يعود إلى عدم التعرض لأشعة الشمس، التي تحسن من الحالة المزاجية، علاوة على أن الجلوس في الأماكن المظلمة أو المحتوية على أضواء غير طبيعية تعكر من المزاج مع مرور الوقت.

الأزمات الجلدية

تعمل الموجات المتوسطة من أشعة الشمس فوق البنفسجية، على مداواة الكثير من الأمراض الجلدية المزعجة، والتي يأتي من بينها مرض الصدفية ومشكلات حب الشباب المزعجة، ما يتطلب الحصول على نسب متوازنة من فيتامين د، صاحب التأثير الإيجابي المذهل على الجلد.

زيادة الوزن

ضعف العضلات، آلام العظام، التشوهات، هي مجموعة من الأزمات التي تؤدي إلى زيادة الوزن فورا، على خلفية صعوبة حرق السعرات الحرارية وإتمام أي حركة تساعد على تراجع الوزن، وهي كلها أمور ترتبط بعدم التعرض لأشعة الشمس، مع الوضع في الاعتبار كذلك بأنه في تلك الحالة يصعب إفراز الجسم لهرمون اللبتين، المسؤول عن إحساس الإنسان بالشبع، فتزداد كميات الطعام التي يتناولها، ويكسب الوزن بكل الطرق الممكنة وغير الممكنة.

الأمراض العقلية

تؤكد الدراسات أن فرص الإصابة بالضعف الإدراكي أو بالأمراض العقلية، ترتفع بنسب أعلى بين شعوب دول الشمال مقارنة بدول الجنوب، حيث يأتي عدم التعرض لنسب متوازنة من أشعة الشمس، ليزيد من مخاطر التعرض لتلك الأمراض، التي يمكن مقاومتها من خلال الفوز بفيتامينات أشعة الشمس المذهلة.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
الأكثر شعبية