10 نصائح ذكية لاختيار الحذاء المثالي

عدد القراءات : 17
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
10 نصائح ذكية لاختيار الحذاء المثالي

يعد الحذاء من أهم قطع الأزياء التي عليك التروي قبل اقتنائها وأن تضع في اعتبارك راحة قدميك أولا قبل اتباع صيحات الموضة حتى تتمكن من السير دون الشعور بالانزعاج. إليكم 10 نصائح مهمة ينبغي الانتباه إليها قبل شراء حذاء نوردها فيما يأتي:

حدد مقاسك بدقة

حدد مقاس قدمك جيدا، ويمكنك الاستعانة بالورق المقوى لصنع هيكل لقدمك تقيس عليه أي حذاء تنتوي شراءه، فإن كان الحذاء أطول أو أقصر من الهيكل فلا تجربه.

تسوق ظهرا

تسوق للحذاء خلال فترة ما بعد الظهيرة، ففي تلك الفترة تتمدد قدماك بشكل طبيعي مع المشي طوال اليوم فيسهل عليك شراء الحذاء المناسب.

اختر جوربا مناسبا

ارتد نفس النوع من الجوارب التي ستعتمدها مع الحذاء الجديد.

قس كل قدم على حدة

اطلب من أحد موظفي متجر الأحذية قياس كل قدم من قدميك على حدة، فمقاس القدمين يتغير مع تقدم العمر، وإن كانت لديك قدم أكبر قياسا عن الأخرى، اختر حذاء يتناسب مع القدم الأطول.

جرب الحذاء

بعد تجربة الحذاء الجديد قف وأنت مرتديه، واضغط بلطف على مقدمة الحذاء لتتأكد من وجود فراغ بحجم نصف بوصة بين أطول إصبع لديك ونهاية الحذاء، فهذا الفراغ الصغير سيوفر لك مساحة كافية لتمدد أصابع قدمك أثناء المشي، وتأكد من أن أصابعك تستطيع التحرك بسهولة في هذا الفراغ.

امش قليلا في الحذاء الجديد

امش قليلا في الحذاء لتحديد كيف تشعر قدماك فيه، وهل هناك مساحة كافية لتحريك أصابعك؟ وهل تشعر بالراحة وأنت ترتديه؟

لا تنخدع بالإعلانات

لا تدع إعلانات شركات الأحذية تؤثر عليك، فقياسات الأحذية تختلف من شركة إلى أخرى، عليك فقط الثقة بتجربتك الخاصة لأي حذاء بغض النظر عن شكله ولونه والوصف المكتوب عنه في المتجر.

قس عرض قدميك

انتبه إلى قياس عرض قدميك وليس فقط طولهما، إن شعرت أن قدمك تشعر بالاختناق في الحذاء فاسأل الموظف عن حجم أكثر اتساعا وليس أكثر طولا، فشراء الأحذية بمقاس أكبر لن يحل المشكلة.

افحص باطن الحذاء

تحسس الجزء الداخلي من الحذاء لمعرفة هل يحتوي على أي مواد أو طبقات قد تزعج قدمك.

افحص أسفل الحذاء

افحص أسفل الحذاء لتتأكد هل هو قوي كفاية للحماية ضد الأشياء الحادة؟

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
الأكثر شعبية