بعيدا عن صالونات التجميل.. 7 خطوات لشعر وبشرة أجمل

عدد القراءات : 37
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعيدا عن صالونات التجميل.. 7 خطوات لشعر وبشرة أجمل

عادة ما ترغبين في الحصول على مظهر متألق لبشرتك وشعرك دون الانتظار لكثير من الوقت وإنفاق المزيد من المال لدى صالونات التجميل ومصففي الشعر، ستجدين هنا 10 طرق منزلية تضيف لجمالك الكثير بوقت ومجهود أقل:

صبغات الشعر المؤقتة

يمكنك الاستعانة بصبغة الشعر المؤقتة لتوفير وقتك، قومي بشراء اللون القريب للون شعرك الأصلي، واستخدمي الأدوات المتاحة في المنزل كفرشاة صبغ الشعر والقفازات، ضعيها على شعرك دقائق حتى يكتسب اللون، ثم نظفيه بالماء لتتمتعي بلونه الجديد لعدة ساعات من اليوم.

لرموش أثقل

الرمشان والحاجبان من العناصر المهمة في تحديد ملامح وجهك وإظهار جمالك، استعملي الصبغة المخصصة لهما في المنزل وضعيها برفق مستخدمة عصا تنظيف الأذن القطنية واتركيها ثلاث دقائق ثم قومي بإزالتها بالماء لتري عيونا أوسع وأكثر جاذبية.، ولكن احذري استخدام صبغات الشعر العادية حتى لا تؤذي عينيك.

“باديكير” اليدين والاظافر

ضعي أصابع يديك وقدميك في مياه دافئة لمدة 15 دقيقة، استخدمي أدوات تهذيب الأظافر الخاصة بك في إزالة الجلد الميت حول الأنامل برفق، ثم استخدمي المبرد في اتجاه واحد لتقليم أظافرك بالشكل الذي تريدينه، واستخدمي مبرد تنظيف سطح الأظافر من الخلايا الميتة، قومي بوضع طبقة من الملمع والمقوي ثم أتبعيها بالطلاء الذي تفضلينه واتركيه حتى يجف.

“تقشير” البشرة

قومي بالاستحمام بالمادء الدافئ للحصول على مسام مفتوحة ونظفي بشرتك، ثم استخدمي مقشرا مناسبا لنوع الجلد كملعقة سكر مخلوطة بملعقة زيت زيتون، دلكي وجهك بلطف في حركات دائرية متكررة، ثم نظفي وجهك بماء فاتر لغلق المسام ثم ضعي مرطبا مناسبا، يعمل هذا التقشير على إزالة الخلايا الميتة وتحسين الدورة الدموية للبشرة وسهولة امتصاص المرطب لاستعادة رونق الوجه.

 قناع الوجه

اتبعي خطوات أسبوعية للعناية ببشرة وجهك من أهمها قناع الوجه الذي يستخدم مرة أسبوعيا، بعد تقشير البشرة كما سبق، قومي بوضع قناع طبيعي والاستعانة فيه بزيوت طبييعة كزيت الزيتون واللوز وجوز الهند، وأضيفي إليهم العسل او زبدة الشيا، يمكنك أيضا استخدام أملاح البحر الميت والشاي الأخضر لترطيب وتنظيف البشرة ومنحها بريقا صحيا.

 ترطيب الجسم

يمكنك الاستجمام بالماء الدافئ لفتح مسام الجسم بالكامل ثم تنعيم البشرة باستخدام الكريمات المخصصة لذلك سواء كانت مستحضرات تامة الصنع أو من مطبخك بقليل من زيت الزيتون أو جوز الهند مع مقدار من السكر الخشن، وامسحي به جسدك ثم اغسليه بحمام فاتر ورطبيه بالمرطب المخصص لذلك أو بزيت جوز الهند، للحفاظ على جلد مشدود ورطب.

 الابتسامة

الجمال مثلما يتطلب مساحيق تجميلية وقناعات طبيعية للحفاظ على البشرة والشعر، يحتاج أيضا قلبا صافيا وشعورا بالسعادة والابتسامة الناصعة التي تمنح وجهك جمالا خاصا بك وحدك، لذا حافظي دوما على وجه بشوش وروح جميلة تعكس الرونق سواء كان داخليا أو خارجيا.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
الأكثر شعبية